منتديات لمسات الملاك
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... ثمة مجتمع هنا باذخ بالعطاء مسرف بالجمال ينتظرك ... برائحه الهيل وبشذى الزهور وهمسات الطيور من وهج لمسات الملاك ينبعث النور ومن اخلاص اقلامهم يولد المبدعون انضم لاعضاء لمسات الملاك وبادر بالتسجيل يا زائرنا الكريم انضم الينا وكن ملكاً من ملائكه لمسات الملاك واترك بصمتك ولمستك الرقيقة في منتدانا فأهلا ومرحبا بك
تحياتنا.....
الاداره



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيد الرجال ام كيد النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14 نور

avatar


مُساهمةموضوع: كيد الرجال ام كيد النساء   الأحد يوليو 11, 2010 5:38 pm


قيم تصرفات المرأة أحيانا بميزان الكيد الذي أكده القرآن الكريم لها في قوله تعالى (إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم) حيث تكرر استخدام حرف التوكيد (إن)في الجولة مرتين متتاليتين مع حصره في الحدث ذاته الذي وقع من امرأة العزيز، ولكن البشر يشيعون كيد المرأة في معظم تصرفاتها ويقيمونه حارساً على علاقاتها العامةوالخاصة وكأن الكيد هو محركها، وهي آية واحدة في القرآن اختصت بذكر الكيد النسائي وهناك ما يزيد على عشرين آية تحدثت عن الكيد المذكر أو الكيد العام والفرق بين كيدالنساء وكيد الذكور في القرآن يوضح كيد الرجل في كيده وذكاء المرأة في دفع الخطرعنها.
فقد توجس يعقوب خوفاً مما في نفوس إخوة يوسف ضده فحذره منهم ثم تحقق المتوجس منه فكادوا له بعد تخطيط وإصرار وترصد على الإيقاع به والتخلص منه فجاءت الألفاظ مثل: اقتلوا - اطروحوه - ألقوه - أجمعوا. ثم أكملوا تفاصيل كيدهم مع أبيهم بالقميص والدم والبكاء فحبكوا خطة الكيد حبكاً يتناسب مع سوء النواياالمبيتة.
أما كيد المرأة بيوسف فمبني على عنصر المفاجأة عندما (ألفيا سيدها لدىالباب) فلم تملك إلا أن تتهمه لتبرىء نفسها ولأنه كيد ضعف كشف عاجلا وحصحص الحق فيحين طال أمر كيد إخوته وكثرت فروعه ليعتبر أولو الألباب ولكنهم لا يعتبرون إلا بمايعجبهم أو ربما تخلو عن ألبابهم حيناً وتجنبوا الأصل القوى وتشبثتوا بالفرع الضعيف وأعجب من حال لبيب يمسك بترس ورقي معتقداً أنه يحقق لنفسه الحماية الكافية في مجابهة أقوال يتقولها بمكره.
ويبقى كيد الرجل أقوى إرادة في إلحاق الضرر وأطول عمراً وأكثر تعرجاً وأشد تنوعاً في الحيل فهناك كيد فرعون في سياسته وكيد الكافرعلى أعداء دينه وكيد الخائن فيما استؤمن عليه وهو كيد قوي قابله الله بمثله فقال (إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا) فكيدهم بلغ من قوة الحيلة السيئة ما جعل القرآن يستخدم اللفظ ذاته لدفعه وكيد الله تدبير رباني حكيم لمجازاتهم أما النساء فـ(إنربي بكيدهن عليم) سهل واضح لا يستعصي ويسهل كشفه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: كيد الرجال ام كيد النساء   الإثنين يوليو 19, 2010 4:10 am

بارك الله فيك اختي الكريم
موواضيع متميزة
لا حرمنا الله منها
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير العاشق

avatar


مُساهمةموضوع: رد: كيد الرجال ام كيد النساء   الإثنين يوليو 19, 2010 5:53 am

انا دائما اسمع كيد النساء
وهذه اول مرة اسمع كيد الرجال

دائماً الرجال مظلومين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيد الرجال ام كيد النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لمسات الملاك  :: المنتدى العائلي :: قسم المرأه-
انتقل الى: